راشد الثويني (حائل)

كرم مدير عام التعليم في منطقة حائل الدكتور يوسف الثويني الطلاب الفائزين في مسابقة «التطبيقات الذكية»، التي أشرفت عليها إدارة تقنية المعلومات (بنين/بنات)، وحصل على المركز الأول فيها نايف العنزي من مدرسة الشعلانية الثانوية، وحل ثانياً محمد إسماعيل من مدرسة نجد الثانوية، وجاء في المركز الثالث سلطان السعدي من مدرسة حنين الثانوية، فيما كرمت المساعدة للشؤون التعليمية فوزية الجنيدي الطالبات الفائزات في المسابقة ذاتها، وهن: وجدان اليامي، وأماني عبدالعال، ومريم الشمري في المراكز الأولى على التوالي

مدير شؤون المعلمين بالوزارة يزور تعليم حائل ويقف على سير العملية التعليمية

مدير شؤون المعلمين بالوزارة يزور تعليم حائل ويقف على سير العملية التعليمية

المناطق – حائل

استقبل مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني صباح يوم أمس الأربعاء في مكتبه في الإدارة العامة، مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة الأستاذ خالد بن علي القحطاني،للوقوف على سير أعمال القسم و استعداداته و آلية العمل بحضور المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ سعود العبده والمساعد للشؤون التعليمة (بنين) الاستاذ يحيى العماري، ثم عدداً من مدارس البنين:«ابن ماجة الابتدائية، ومتوسطة المثنى، وابن المبارك الابتدائية»، ثم عقد اجتماع مع مشرفي ومشرفات شؤون المعلمين في قاعة الاجتماعات بالمجمع الحكومي واطلع على سير العمل واطمأن على الاستعدادات للحركة الداخلية والخارجية وناقش معهم أهم الصعوبات التي تواجه القسم وطريقة تذليلها وكذلك الصعوبات التي تواجه الميدان التعليمي، كما تفقد المستودعات وأختتم الزيارة بجواة على مدارس ابنات بعد خروجهن:«الثانوية التاسعة عشر للبنات والمتوسطة الثلاثون والابتدائية الحادية والأربعون».

وفي ختام الزيارة أعرب القحطاني عن شكره وتقديره لمدير التعليم بمنطقة حائل لما شاهده من إنجازات وعمل من خلال مشاهداته لإمكانية متكامل منظم ساعد في إيجاد بيئة تعليمية محفزة.

فتح باب تسجيل الطلاب والطالبات المشمولين بنظام تكافل في تعليم حائل

فتح باب تسجيل الطلاب والطالبات المشمولين بنظام تكافل في تعليم حائل  

المناطق – حائل

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بلجنة تكافل المدرسية باب تسجيل الطلاب والطالبات المشمولين بنظام تكافل بدءً من يوم الأحد 19/7/1438هـ الموافق 16/04/2017م وحتى يوم الخميس 15/8/1438هـ الموافق 11/5/2017م وذلك عبر نظام التسجيل الإلكتروني على الرابط:

https://reg.takaful.org.sa

ونوهت لجنة تكافل بالمنطقة على قادة وقائدات المدارس توخي الدقة في إدخال بيانات الطلاب والطالبات المرشحين ومراعاة النقاط التالية: أن يشمل التسجيل جميع الطلاب والطالبات المحتاجين السعوديين ومن في حكمهم ممن تم إدراج أسمائهم في نظام تكافل الإلكتروني في المدرسة بما في ذلك طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، وإدخال جميع المرشحين في النظام الإلكتروني كحالات جديدة دون النظر إلى كونه تم تسجيلهم في العام السابق أم لا، وتقوم مؤسسة تكافل بدراسة حالات الطلاب والطالبات في كل عام دراسي بشكل مستقل عن العام الذي يسبقه، واتخاذ كافة الإجراءات التي تعين على دقة الاختيار للتأكد من توجيه الإعانات لمستحقيها، والمحافظة على سرية المعلومات وحفظ كرامة المستفيد عند أخذ المعلومات منه أو تقديم الخدمة له، ويتم تعبئة استمارة التسجيل من قبل لجنة تكافل في المدرسة ولا يجوز تسليمها للطلاب والطالبات أو أولياء أمورهم وطلب تعبئتها من قبلهم، والمدرسة التي لايوجد فيها طلاب مستحقون عليهم الدخول للنظام والتأشير بذلك، لايتم تسجيل طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، ولا يستحق الإعانة طلاب وطالبات مدارس محو الأمية الذين تصرف لهم مكافأة: مثل طلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم، ومكافأة الاغتراب، والقرى النائية، والتربية الخاصة ودار التوحد ونحوها، كما يجب إدخال رقم هاتف جوال ولي الأمر (المعني باستلام الإعانة)، والتأكيد على إنهاء تسجيل الطلاب والطالبات على النظام الإلكتروني قبل نهاية دوام يوم الخميس 15/08/1438هـ الموافق 04/05/1438هـ ليتم مراجعة البيانات حتى نهاية دوام الخميس15/08/1438هـ والموافق 11/05/1438هـ، علما بأن تكافل المنطقة أفادت بأنه لن يتم قبول أي حالات بعد هذا التاريخ.

التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة لطلاب مدارس التعليم في حائل

التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة لطلاب مدارس التعليم في حائل

“الإعلام التربوي”

أُقيمت التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة للطلاب الذين أنهوا قراءة (50 كتاباً) صباح اليوم الخميس16/7/1438هـ، بمبنى بيت الطالب بإدارة النشاط الطلابي، على مستوى مدارس منطقة حائل وترشيح طالبين من المتنافسين للمشاركة في المنافسة على مستوى إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية.

 وأشارت لجنة تحدي القراءة في تعليم حائل أن المنافسة على أشدها بين الطلاب المتسابقين (بنين/بنات) وتهدف المسابقة إلى تحقيق عدة مهارات منها: زيادة مهارات طلاب المدارس في اللغة العربية وزيادة قدراتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتشجيعهم على زيادة حب القراءة والإطلاع، واستغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم ويفيدهم، وتوسيع مداركهم وتنمية مهارات التعلم الذاتى.